انت هنا : الرئيسية » الصحة » نقص جرعات البنسيلين يعرض الأطفال للإصابة بالميكروبات

نقص جرعات البنسيلين يعرض الأطفال للإصابة بالميكروبات

نقص جرعات البنسيلين يعرض الأطفال للإصابة بالميكروبات

سلطت صحيفة “ديلى ميل” البريطانية المزيد من الضوء على أحد أهم الممارسات الخاطئة الخاصة بالمضادات الحيوية الشهيرة التى تنتمى إلى مجموعة “بنسيلين”، مثل أموكسيسيلين.

وأشارت الدراسة، التى أشرف عليها باحثون من الكلية الملكية بلندن وجامعة إمبيريال كولدج لندن، إلى أن الأطفال معرضون لخطر الإصابات الميكروبية المختلفة، نتيجة لأنهم لا يحصلون على الجرعات الصحيحة واللازمة من المضاد الحيوى الشهير “بنسيلين”، ويصف الأطباء فى الغالب جرعات أقل من المطلوب.

وأكدت الدراسة أن التوصيات العلاجية والدوائية الخاصة بعقاقير مجموعة “بنسيلين”، لم تتغير أو يتم تحديثها منذ أكثر من 50 عاما، ولم يوضع فى الاعتبار الزيادة الواقعة فى متوسط وزن وطول الأطفال على مدار السنوات الماضية، وهو أحد أهم العوامل الذى يتم تحديد الجرعة على أساسها.

وأضاف الباحثون أن غالبية الأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 4 و15 عاما، غالباً ما يحصلون على 33% فقط من جرعة البنسيلين المطلوبة، بينما يفتقدون 67% من المضاد الحيوى الشهير، وهو ما يحفز البكتيريا لمقاومته وتفشل الإستراتيجية العلاجية غالباً، وتزداد حدة الإصابات الميكروبية.

وجاءت هذه النتائج بالمجلة العلمية “British Journal of General Practice”، وكما نشرت على الموقع الإلكترونى لصحيفة “ديلى ميل” البريطانية فى السادس والعشرين من شهر مارس الجارى.

اكتب تعليق

التخطي إلى شريط الأدوات
الصعود لأعلى