انت هنا : الرئيسية » الصحة » صحة السعودية تدعو ذوى الخبرات لمشاركتها فى التصدى لفيروس “كورونا”

صحة السعودية تدعو ذوى الخبرات لمشاركتها فى التصدى لفيروس “كورونا”

صحة السعوديةدعت وزارة الصحة السعودية من لديهم أفكارا أو مشاريع بحثية تخص فيروس “كورونا” إلى التقدم للجنة العلمية الوطنية للأمراض المعدية، أو وزارة الصحة أو الجامعات السعودية لدراسة مدى جدوى هذه البحوث والتعاون لتنفيذها.

وأشارت الوزارة فى بيان اليوم إلى قيامها برفع أعمال الاستقصاء والبحث للتعرف على مدى انتشار فيروس كورونا (Mers) وأجرت من خلالها فحوصات طبية لأعداد كبيرة من المخالطين أظهرت نتائجها زيادة فى عدد الحالات المصابة بالفيروس وسلامة أعداد أخرى.

وأكدت الوزارة أنها فى تواصل مستمر مع الهيئات والجامعات العلمية والمختصة والشركات المصنعة للقاحات للحصول على معلومات تمكنها مع بقية دول العالم من معرفة طرق انتقال الفيروس وطرق علاجه.

وأضافت أنها ستتيح للجميع الاطلاع على أى معلومات جديدة بهذا الخصوص، محذرة من الانسياق وراء الشائعات والمعلومات التى تصدر من مصادر غير موثوقة، والحرص على أخذ المعلومات حول هذا الفيروس من وزارة الصحة فقط.

وكانت الوزارة قد أعلنت أمس عن وفاة مقيمة بالرياض وإصابة خمسة أشخاص أخرين، كما توفى مقيم بجدة وأصيب خمسة أشخاص أخرين ليرتفع عدد المتوفين إلى 74 والمصابين إلى 224 حالة منذ بدء ظهور المرض فى المملكة.

اكتب تعليق

التخطي إلى شريط الأدوات
الصعود لأعلى