انت هنا : الرئيسية » الصحة » أمريكا تُقر عقار “تانزيوم” لعلاج النوع الثانى من داء السكرى

أمريكا تُقر عقار “تانزيوم” لعلاج النوع الثانى من داء السكرى

عقاروافقت إدارة الأغذية والعقاقير الأمريكية على عقار “تانزيوم”، الذى يعطى عن طريق الحقن لعلاج البالغين المصابين بالنوع الثانى من داء السكرى، وهو من إنتاج شركة جلاكسوسميثكلاين.

وقالت الإدارة بموقعها على الإنترنت إن تحذيرا سوف يوضع على عبوات العقار يفيد بأن دراسات أجريت على قوارض لاحظت ظهور أورام بالغدة الدرقية مع بعض العقاقير المنتمية لنفس الفئة، لكنها أوضحت أنه لم يعرف بعد ما إذا كان “تانزيوم” يسبب أوراما.

وطلبت الإدارة إعداد دراسات على العقار بعد طرحه فى الأسواق لاختبار جرعاته وفعاليته ومدى الأمان عند استخدامه للأطفال، وأيضا التأكد من عدم وجود أى مخاطر على القلب.

وحصل العقار الذى يمنح للمريض مرة واحدة أسبوعيا على موافقة السلطات الصحية فى أوروبا فى الشهر الماضى وسيجرى تسويقه تحت اسم “إيبرزان”.

ويتوقع محللون أن يسجل العقار مبيعات بقيمة 430 مليون دولار بحلول 2018 وفقا لبيانات تومسون رويترز.

وينتمى العقار لفئة عقاقير جى.إل.بى- 1، التى تعطى عن طريق الحقن لعلاج النوع الثانى من داء السكرى ومنها (فيكتوزا)، الذى تنتجه شركة نوفو نورديسك و(بيتا) الذى تنتجه استرازينيكا.

وقالت إدارة الأغذية والعقاقير إن النوع الثانى من السكرى يصيب نحو 24 مليون شخص ويعانى منه أكثر من 90% من المصابين بداء السكرى فى الولايات المتحدة.

اكتب تعليق

التخطي إلى شريط الأدوات
الصعود لأعلى