انت هنا : الرئيسية » رياضة » ألمانيا تنقذ الشرق الأوسط من احتكار “الجزيرة”.. المونديال على “ZDF” مجانًا ودون تشفير.. وقطر تنتظر الخسارة

ألمانيا تنقذ الشرق الأوسط من احتكار “الجزيرة”.. المونديال على “ZDF” مجانًا ودون تشفير.. وقطر تنتظر الخسارة

رياضةوجهت قناة “زد دى إف” الألمانية صفعة قوية لقنوات “بى إن سبورت” القطرية “الجزيرة سابقا”، عندما أعلنت عن إذاعتها لمباريات كأس العالم 2014 المقررة فى البرازيل الصيف المقبل.

ذكر موقع “سبورت بيزنس” الأمريكى، أن القناة الألمانية التى تُبث عبر القمر الصناعى “أسترا” ستذيع الـ64 مباراة فى كأس العالم على (ZDF وARD) بتحليل نجوم ألمانيا السابقين على رأسهم الحارس العملاق أوليفر كان، لأول مرة منذ مونديال 1998 مجانا ودون تشفير.

بهذه الصفقة، تواجه شبكة قنوات “بى أن سبورت” شبح خسارة ملايين كثيرة، عندما يتجه المواطنون البسطاء إلى تلك القنوات الألمانية التى تحترم حق مشاهدة الجميع للمونديال الذى يتكرر مرة كل 4 سنوات.

قامت القنوات القطرية المُبجلة كالعادة باستغلال احتكارها لبث المونديال بأن تحقق مكاسب إضافية بطمع وجشع، حتى لو تطلب الأمر بالتراجع عن التعاقدات السارية مع المشتركين دون إيقاف الاشتراك بحجة أن هناك أسعارًا جديدة مقابل مشاهدة كأس العالم، والتى تصل إلى 2500 جنيه مصرى.

هذا الأمر دفع مجموعة من المحامين والمواطنين فى قطاعات عديدة لتشكيل جبهة باسم “مواطنون ضد الجزيرة الرياضية”، الذى يطالب الالتزام بالعقد المبرم بين المشترك والشركة، طبقا للقانون الذى يمنع التغيير المفاجئ.

جاءت صفعة القنوات الألمانية التى ستعرض المونديال مجانا بدون تشفير، فى صالح دول الشرق الأوسط التى تعانى من احتكار “الجزيرة” التى تُجبر فئة معينة من الشعوب على الحرمان من مشاهدة مباريات كرة القدم اللعبة الشعبية الأولى فى العالم، ووسيلة الترفيه الأولى لمعظم عشاق الساحرة المستديرة، خاصة عندما يتعلق الأمر بكأس العالم الحدث المرتقب.

ومن المقرر أن تعرض تلك القنوات المونديال على الترددات التالية، القمر الصناعى الأوروبى “هوت بيرد” Hot Bird – 11054 – H – 27500 “أفقى”، وعلى القمر الصناعى “أسترا” ” Astra” 11953 – H – 27500 “أفقى”.

بذلك تصبح تلك القنوات الألمانية هى البطل القومى بالنسبة لدور الشرق الأوسط التى تبحث عن وسيلة لمشاهدة المونديال بأقل التكاليف دون أن “يُخرب بيتها”، وهو الأمر الذى قدمته قنوات “زد دى إف” التى ستحظى بمضاعفات عدد متابعيها خلال المونديال.

اكتب تعليق

التخطي إلى شريط الأدوات
الصعود لأعلى