انت هنا : الرئيسية » اخبار عالمية » متابعة لتسجيل السوريين للحصول على كرت الهلال الاحمر من أجل المساعدات المقررة

متابعة لتسجيل السوريين للحصول على كرت الهلال الاحمر من أجل المساعدات المقررة

اسماعيل خطاب

https://www.facebook.com/ismael.khattab.71

الاخوة والاصدقاء وجميع من يتواجدون في الصفحة .

كتبت عدة مقالات من أجل المساعدات التي يتم منحها من الدولة التركية او من الامم المتحدة .
وقد كتبت منذ عدة أسابيع حول منح الهلال الاحمر التركي المساعدات للسوريين وكيفية التسجيل عليها .
ولايزال البعض يسألني وكأنه يريدني أن أذهب انا حتى أسجل له لذلك سوف أوضح الخطوات وأتكلم عن اسطنبول ومن المؤكد ان الطريقة في عنتاب ومرسين وقونية والريحانية وغيرها بنفس الخطوات .
للسهولة عليك أن تتصل على الرقم 168 وسوف يجيبك موظفون مختصون باللغة العربية من خلال اختيارك للرقم تسعة وعليك الانتظار على الخط قليلاً ربما يصل الوقت الى ربع ساعة وسوف يعطيك المجيب الالي كم متصل موجود على الخط وكم مدة انتظارك طبعا الاتصال بين التاسعة صباحاً والخامسة مساءً . سوف يجيبك الموظف ويأخذ بياناتك الموجودة على الكيمليك من رقم TG الى رقم المواطنة ويطلب منك الانتظار ريثما يدخل البيانات وبعد التاكد من البيانات سوف يتم أخذ العنوان الخاص بالمسكن ليتم توجيهك الى أقرب مركز للسوسيال في المنطقة التابعة لك من خلال البلدية .
وماهي الاوراق التي يجب ان تأخذها معك وهي الكيمليك وقيد نفوس وهو الاهم حتى تثبت تسجيلك في البلدية وهذه الاوراق يتقدم بها السوريين عن طريق ولي أمر العائلة { الآب – الآم } ويتقدم بهم الشخص المتقدم الى دائرة القائم مقام ليتم تسجيلها اصولاً وتحويل المستفيد الى بنك الزراعات لكي يتم فتح حساب له ليتم ايداع المبلغ الممنوح في حسابه وسوف يتم احتساب 100 دولار لكل فرد في العائلة شهرياً .
كما انه بموجب قيد النفوس يتم التوجه للحصول على الكيمليك الجديد وهو هوية الكترونية موثقة وذلك منعاً للتزوير الذي حصل في الفترة السابقة كما انه بموجب قيد النفوس سوف يفتح السيستم للمتقدم بالطلب من أجل تسهيل عملية منح الجنسية التركية للأفراد من السوريين ويحق لهم مراجعة جميع المستشفيات او المدراس التركية وذلك من أجل تسهيل توفير الخدمة لهم .
بقي من الامر أن أتوجه لحملة الشهادات لمراجعة الدوائر التابعين لها كوزارة الصحة او وزارة التربية من أجل تقديم شهاداتهم وتسجيلها بعد ترجمتها من أجل توفير وظائف لهم .

في جالة الحاجة لتقديم المساعدة التواصل عبر الفيسبوك او من خلال الوتس اب 00905373738615

الوسط السورية

اسماعيل خطاب
10 / 01 / 2017

اكتب تعليق

التخطي إلى شريط الأدوات
الصعود لأعلى