انت هنا : الرئيسية » المقالات "كتاب الوسط " » أ- حسام النجار » نناشدكم يا ثوار الريف الشمالي فهل من مجيب …رسالة غيور على الوطن

نناشدكم يا ثوار الريف الشمالي فهل من مجيب …رسالة غيور على الوطن

حسام النجار

رسالتي إلى الريف الشمالي الحمصي…… مع التحية والمحبة … اليوم سأقولها بصراحة مطلقة فمن أراد أن يغضب  فله ما شاء ومن أراد ان يحتج فله كذلك ما شاء . هل بعد خمس سنوات من عمر الدمار وخمس عجاف من شلالات الدماء ما زال البعض يفكر بالعقلية القديمة ، هل كل ما بذل من جهد وتشريد وحصار وقتل أصبح خلف ظهور المتنطعين بأوهام زرعوها  بأنفسهم وعاشوا عليها في فترة الثورة وكان أحد أسباب ما حصل لحمص . أما زال البعض يمنع ويعرقل تشكيل جسم ثـوري شرعي هام بعقلية السراب ، ألم ننتهي من هذا كله أم أن الثورةَ لم تُغَير هؤلاء . عن ماذا تبحثون ؟ على أي شيء تستندون ؟ يبدو أن عقدكم النفسية كبيرة لا تحلها الجهود المبذولة ولا الدماء السخية وستبقون كما انتم يجرفكم تيار الانانية . كلما هَمّ الجمع بعمل ما تقفون ضده لمصلحة مَنْ هذا ؟ وكلما عقد العزم لأمر جلل تضعون العصي في العجلات أهذا يرضي رب العالمين ؟ حَكِموا العقل والمصلحة العامة ، حًكِموا الدين والشرع وانسوا ما فات ، انتم زرعتموه وأسقيتموه ورواه البعض معكم .

رسالة من قلب صادق ( إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَذِكْرَىٰ لِمَن كَانَ لَهُ قَلْبٌ أَوْ أَلْقَى السَّمْعَ وَهُوَ شَهِيدٌ ) الذاريات (37)

الوسط السورية 

حسام نجار 

اكتب تعليق

التخطي إلى شريط الأدوات
الصعود لأعلى